آخر الأخبار

تطبيقات أندرويد تساعدك على تنظيم وقتك

جميعنا يعرف أن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك، ففي عصر التكنولوجيا الحديثة والحياة السريعة والمهام الصعبة، أصبح إدارة الوقت واستغلاله بالشكل الأمثل مهم جداً، فإليك بعض التطبيقات التي تساعدك في إدارة وإنجاز مهامك بوقت قصير وبكل دقة واحترافية.

تطبيق To Do List:

عبارة عن أداة عمل مجانية، سهلة وبسيطة، غير معقدة، يتيح للمستخدمين إنشاء قائمة مهام عليها بشكل روتيني، لا يحتاج وقت طويل لتتعلم كيف تستخدم هذا التطبيق.

تطبيق Google Keep:

يعتبر من أروع وأفضل التطبيقات يمكن للفرد أن يستخدمها في البداية، سهل وبسيط جدا، يستخدمه الفرد لتدوين وكتابة ملاحظاته خلال اليوم، وقد يضاف عليه ميزة جميلة جدا بخلاف التطبيقات الأخرى هو أنه يتيح للفرد استخدام تسجيل صوتي داخل التطبيق هذه الميزة أضيفت للأفراد الذين لا يعرفون القراءة والكتابة، ويريدون إنجاز مهامهم وإدارة وقتهم خلال اليوم، ويتيح للفرد أن يضيف رسمة أو صورة وعليها يتم تحديد التاريخ والوقت الذي سيتم إنجاز العمل فيه.

تطبيق Notion:

عبارة عن مجموعة من التطبيقات المستخدمة والمتاحة في تطبيق واحد، يمكن للفرد أن يستخدمها في ترتيب مهامه، وإضافة صفحة خاصة بترتيب المهام وأعماله ومشاريعه عليه ويعتبر من أروع التطبيقات المميزة في إدارة الوقت وتنظيم المهام.

تطبيق Remeberton:

عبارة عن تطبيق تقويمي، فيه العديد من الميزات التي تساعد الفرد باستخدامه ككتابة الأحداث، وتتبع العمل والمدرسة ووقت الفراغ، حيث أنه يعتبر من أروع التطبيقات التي تساعد الفرد في تذكيره وتنبيهه بإنجاز مهامه خلال اليوم.

مميزات هذا التطبيق:

  • اختيار طريقة عرض التقويم - حسب السنة أو الشهر أو الأسبوع.
  • إضافة قائمة مهام إلى الحدث الخاص به.
  • ضبط منبه التذكير لفترة محددة، أو ضبطه للتكرار يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا أو سنويًا.

تطبيق Todoist:

عبارة عن مخطط مهام بسيط، يقوم بتنظيم عملك ومهامك، يعتبر من أفضل التطبيقات الذي يساعد الفرد باستخدامها في تخطيط جداوله الخاصة.

يحتوي التطبيق على الكثير من ميزات إدارة المهام ومن أهمها:

  • إضافة مهامًا إلى قائمة المهام الخاصة به، مثل "قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل يوميًا.
  • متوفر على أي جهاز، مع التطبيقات والإضافات والأدوات.
  • تحدد مستويات أولوية المهام التي تريد أن تقوم بها في قائمة المهام.

تطبيق Any Do:

هو عبارة عن تطبيق يساعد في تنظيم الوقت، ويعتبر من أقوى التطبيقات على الإطلاق، ويتميز بأنه يحتوي على تقويم للمهام اليومية، كتابة الملاحظات والرجوع إليها في أي وقت، إنجاز المهام بسرعة.

تطبيق Trello:

هو عبارة عن تطبيق يحدد فيه تقسيم المهام اليومية إلى أجزاء صغيرة، إنجاز المهام بطريقة سهلة وبسيطة، يتميز هذا التطبيق بأنه يعتمد على المشاركة والتعاون مع أشخاص في إنجاز المهام، وتحديد وقت معين لإنجاز المهام، وبإمكانك وضع تعليقات على المهمة لتتذكرها في أي وقتٍ لاحق.

تطبيق Google Calendar:

عبارة عن تطبيق يستخدم لتخطيط ومراقبة المهام في أي وقت كان، ويمكن تحديد المشاريع والأعمال الخاصة بالفرد على هذا التطبيق، يعتبر تطبيق مجاني ويمكن استخدامه عبر الهاتف أو الجهاز الشخصي.

وفي نهاية مقالي أود أن أقول لكم أن هذه التطبيقات ميزتها أنها جعلت الكثير من الأفراد يستخدمونها بكثرة، أصبح هناك كمٌ هائل على استخدام تلك التطبيقات المجانية. أفضل تطبيقات لإدارة الوقت، وزيادة الإنتاجية والإبداع في النهاية أتمنى لك التوفيق والنجاح في تحقيق أهدافك، وأرجو أن تشارك هذا المقال مع أي شخص يمكن أن يستفيد من هذه المعلومات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-